الرئيسية / آخرالأخبار / كلية المقاصد الجامعية للتمريض تحتفل بتخريج الفوج السادس

كلية المقاصد الجامعية للتمريض تحتفل بتخريج الفوج السادس


القدس- 23 حزيران 2019- احتفلت كلية التمريض التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية بتخريج 20 طالبة وطالبة من الفوج السادس من طلبة البكالوريوس للعام الدراسي 2018/2019، وذلك برعاية وحضور الدكتور عرفات الهدمي رئيس الهيئة الإدارية للجمعية ورئيس مجلس أمناء الكلية.

وحضر الحفل الذي أقيم على مسرح الكلية كل من الدكتور بسام أبو لبدة مدير عام المستشفى و د. طارق بركات مدير الجمعية، والأستاذ عصام دغلس عميد الكلية، وسليمان تركمان مدير دائرة التمريض في مستشفى المقاصد ورئيس نقابة التمريض الفلسطينية، إضافة إلى حضور الهيئة التدريسية للكلية ورؤساء الأقسام التمريضية والموظفين في المستشفى وأهالي الطلبة الخريجين.

وفي كلمته التي هنأ بها الخريجين وذويهم، عبر الدكتور عرفات الهدمي عن فخر إدارة جمعية المقاصد ومجلس أمناء الكلية بتخريج الفوج السادس من طلبة بكالوريوس التمريض، مؤكدا على اعتزازه بالدور الأكاديمي والتعليمي الذي تلعبه الجمعية ممثلة بكلية المقاصد، التي تأسست كمدرسة للتمريض في العام 1974، وما مرت به الكلية بمراحل متعددة من البناء والتطوير إلى أن تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي في فلسطين عام 2000، كما نصح د.الهدمي الطلبة الخريجين بمتابعة مسيرتهم بإخلاص وتفان.

بدوره، قال د. بسام أبو لبدة إن تخريج كوكبة من الممرضين والممرضات كل عام من كلية المقاصد الجامعية، يعكس مدى القدرات الأكاديمية والإكلينيكية العالية التي تتمتع بها الكلية، مؤكدا أن قسم التمريض هو أهم أعمدة المستشفى والذي توليه إدارة المستشفى أكبر الاهتمام بالمتابعة والتطوير.

كما تطرق د. أبو لبدة إلى الوضع المالي الصعب الذي يمر به مستشقفى المقاصد في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، مؤكدا أن الإدارة عازمة على الصمود في وجه هذه التحديات بتعاون مع الجهات الداعمة والمانحة الوطنية والدولية.

فيما قال أ. عصام دغلس: “نفخر إذ نخرج ونؤهل كوكبة جديدة من أبناء فلسطين يتوشحون بوشاح كلية المقاصد الجامعية في القدس ليعملوا من أجل بناء مستقبلهم خدمة لمجتمعهم، كما برهن خريجونا السابقون حيث عملوا في مستشفى المقاصد والمؤسسات الصحية المختلفة على مستواهم العلمي والعملي العالي والمتميز”.

وأشار دغلس إلى أنه قد تم قبول 40 طالبا هذا العام، تم اختيارهم من بين 300 متقدم لامتحان القبول، منوها إلى أن 17 ممرضا من أصل 20 قد تخطوا امتحان مزاولة المهنة الإسرائيلي بنجاح خلال العام الماضي.

وألقت الطالبة فاطمة خويص كلمة الطلبة الخريجين، فيما جرى خلال الحفل الذي تولت عرافته أ. هنادي نجم و أ. نضال القاضي

كما تم عرض ريبورتاجين حول نشاطات الطلبة في كليتهم على مدار أربع سنوات. 

وفي نهاية الحفل أدى الطلبة قسم المهنة مع أ. نضال القاضي، وتم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين؛ وهم: أريج خليل، أسماء شبانة، أسيل عبيد، آيات زعاترة، رشا تميمي، شروق عبيدات، صفاء ملحس، طارق جرار،عبد الكريم الصياد، عثمان أبو هنية، فاطمة خوبص، لانا علي، ماية عودة، منار سلامة، مرفت الرشق، يوسف شقيرات، غسان علان، هديل عاصي، سندس بشير، داليا خواجا.

شاهد أيضاً

المقاصد تحتفل بترميم أقسام الولادة والعظام والأطفال بتبرع من سمير عويضة

بتبرع سخي من رجل الأعمال المقدسي سمير عويضة، وبحضور محافظ القدس اللواء عدنان غيث وعضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *