الرئيسية / المقاصد في الصحافة / لجنة اردنية تجمع 200 الف دينار لدعم مستشفى المقاصد

لجنة اردنية تجمع 200 الف دينار لدعم مستشفى المقاصد

عمان – “القدس” دوت كوم– منير عبد الرحمن- قال الدكتور رائف فارس رئيس لجنة دعم جمعية مستشفى المقاصد بالقدس بنقابة الاطباء الاردنيين ان اللجنة قامت بجمع نحو 50 الف دينار لصالح مستشفى المقاصد، من خلال حملة التبرعات التي اطلقتها لصالح المستشفى الذي يعاني من اوضاع مالية صعبة.

واضاف خلال اجتماع عقدته اللجنة في مقر النقابة اليوم الاحد، ان اللجنة ستطلق حملة جديدة لجمع التبرعات في 31 الشهر الجاري على قناة وسط البلد الفضائية الاردنية استكمالا لحملة جمع التبرعات التي بدأتها اللجنة بالتعاون مع القناة في 24 الشهر الماضي.

واشارالدكتور فارس الى ان الحملة ستركز على الجمعيات المقدسية في المملكة والبالغ عددها 14 جمعية، والبنوك والمؤسسات المصرفية، وطلبة الجامعات والمدارس وكل الجهات المهتمة.

وقال لـ”القدس” على هامش اجتماع اللجنة اننا ماضون في جهودنا لدعم مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس ونحن نتلقى طلبات المستشفى ونقوم بشراء الاجهزة المطلوبة عبر شركة وارسالها له .

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الاعلامية والعلمية في لجنة دعم مستشفى المقاصد الدكتور نعيم ابونبعة، ان اللجنة ستعقد في الثلاثين من الشهر الجاري وبالتزامن مع يوم الارض لقاء علميا يجمع اطباء مستشفى المقاصد مع الاطباء الاردنيين، في الملتقى العلمي والاجتماعي للنقابة.

يذكر ان مستشفى المقاصد بالقدس يعاني من ازمة مالية خانقة، وتراكم الديون والتي تقدر بنحو 9 ملايين دينار اردني.

وكانت اللجنة قد جمعت قبل اشهر 127 الف دينار اردني وقدمتها لمستشفى المقاصد على شكل أجهزة طبية كان المستشفى قد طلبها من اللجنة في وقت سابق ومن ابرز المتبرعين حين جمعت اللجنة مبلغ 127 قبل اشهر حسب الدكتور رائف فارس ، سيدة تبرعت بمبلغ مئة الف دينار اردني لتجهيز عيادة عيون كاملة للمستشفى لكن السيدة رفضت نشر اسمها في وسائل الاعلام انطلاقا من ان الاهم من وجهة نظرها التبرع وليس البحث عن الاضواء .

ودعا الدكتور رائف فارس الاردنيين والعرب الى دعم جمعية مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس باعتباره مؤسسة وطنية تقدم رسالة نبيلة في ظل استمرار الحصار الاسرائيلي للمدينة المقدسة ولمؤسساتها .

شاهد أيضاً

المقاصد.. مدرسةٌ تحولت لمستشفى في ليلة واحدة!

30/3/2018 الجزيرة– آية الناشف حيث يقع جبل الزيتون، انتصبت هذه المدرسة المهجورة فوق ربوته المقابلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *