الرئيسية / أخبار طبية / استئصال أكبر ورم على مستوى العالم في مستشفى المقاصد

استئصال أكبر ورم على مستوى العالم في مستشفى المقاصد

استطاع طاقم طبي من مستشفى المقاصد بالقدس استئصال ورم ضخم من البنكرياس لمريض يبلغ من العمر 56 عاما، حيث أشار الدكتور عبد الله الحواري الذي أجرى العملية إلى أن هذا الورم يعد الأضخم من حيث الحالات المسجلة على مستوى العالم.

وقال الحواري عبر صفحته على الفيسبوك إن المريض لم تكن لديه أي سيرة مرضية سابقة، وبدأ يشكو من هزال عام منذ سبعة شهور، وتردد على العديد من الأطباء وقام بإجراء كافة الفحوصات المخبرية، وتم تشخيصه على أنه مصاب بمرض السكري.

وأضاف: “مع مضي الوقت بدأ المريض يشكو من انتفاخ في البطن تم على إثره إجراء صورة تلفزيونية تبين خلالها وجود كتلMinfo-140621185608DOJrة ضخمة في تجويف البطن، ومن أجل إيضاح الصورة تم إجراء صورة طبقية للمريض تبين فيها وجود كتلة ضخمه ناشئة من البكرياس، حيث يزيد قطر الكتلة عن 25 سم، وتسببت بالإزاحة لكافة الأعضاء المحيطة” .

كما تردد المريض على الكثير من المستشفيات ولم يكن القرار سهلا على أي طبيب بإجراء عملية للمريض، لاستئصال الكتلة لكبر حجمها وخطورة المنطقة التي تحتوي على أعضاء هامة، ولكن استطاع طاقم جراحي من مستشفى المقاصد في القدس، من إجراء العملية واستئصال الكتلة والطحال الملتصق بها.

وفوجيء اMinfo-140621185558oqr4لطاقم الطبي بأن قطر الكتلة يقارب الـ 35 سنتيمترا، ووزنها يقارب الـ 12 كغم، وخرج المريض من غرفة العمليات بكامل صحته وعافيه بعد نجاح العملية.

شاهد أيضاً

جراحة نادرة لاستئصال البنكرياس بواسطة المنظار في مستشفى المقاصد

  د. الحسن: عملية حديثة عالميا تُجرى اليوم في الوطن بأيادٍ فلسطينية   القدس المحتلة- …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *