الرئيسية / آخرالأخبار / البروفيسور العالمي نيكولايدس يزور “المقاصد” ويشيد بأدائه في مجال طب الجنين والولادة

البروفيسور العالمي نيكولايدس يزور “المقاصد” ويشيد بأدائه في مجال طب الجنين والولادة

IMG-20150302-WA0001 IMG-20150302-WA0003القدس المحتلة- 3/3/2015- زار البروفيسور القبرصي والخبير العالمي الرائد في طب الجنين كيبروس نيكولايدس، مستشفى المقاصد الإسلامية الخيرية، حيث أشاد بالتقدم الكبير الذي وصل إليه المستشفى في مجالات طب الجنين والحمل والولادة والعناية بالأطفال حديثي الولادة، والكفاءة العالية لدى الطاقم الطبي من أطباء وممرضين.

وكان في استقبال الضيف كل من الدكتور رفيق الحسيني مدير عام المستشفى، والدكتور بسام أبو لبدة المدير الطبي واختصاصي الأطفال وعلم الوراثة، والدكتور سعادة جابر رئيس قسم النسائية والولادة، والدكتور يحيى شاور الرئيس الأسبق لنقابة الأطباء والمسؤول عن البرامج التدريبية للأطباء، وعدد من اختصاصي النسائية والتوليد في المستشفى.

واستمع نيكولايدس من اختصاصيي النسائية والتوليد في المقاصد إلى شرح مفصل عن آليات عملهم في مجال تشخيص حالة الجنين، والخدمات المقدمة للنساء الحوامل في المستشفى؛ والتي تشمل الخدمات فحصاً لجينات الأم والجنين ان دعت الحاجة، بالإضافة إلى التجهيزات الكاملة للحفاظ على سلامة الأم والطفل في كافة مراحل الحمل والولادة، وتوفير سبل الراحة للأم والمولود.

وبيَّن الأطباء جهوزية المستشفى التامة في حال احتياج الأم أو المولود إلى العناية الفائقة، أو الإدخال الى وحدة حديثي الولادة، الأمر الذي يعد نادراً في سائر المستشفيات الفلسطينية.

كما التقى نيكولايدس خلال الزيارة باختصاصيي طب الجنين في مستشفى المقاصد، الدكتور فراس عبد الجواد، والدكتور مازن محيسن اللذين تلقيا تدريبهم في وحدة الطب الجنيني التي يديرها البروفيسور نيكولايدس في مستشفى كينجز كوليدج في لندن، والحاصليْن على شهادة الاختصاص من المجلس الطبي البريطاني.

ويعد البروفيسور نيكولايدس صاحب شهرة عالمية واسعة في طب الجنين والتعامل مع أنواع متعددة ومعقدة من  المشاكل الطبية المتعلقة بعلم الأجنة، حيث تمتاز الوحدة التي يديرها بإجراء عمليات جراحية من داخل الرحم، وتحسين طرق الفحص والوقاية من مرض تسمم الحمل والولادة المبكرة، كما طور نيكولايدس طرق فحص الكروموسومات والتشوهات الهيكلية لدى الجنين، هذا بالإضافة إلى ما قدمه من مقالات علمية ذات صلة تزيد عن ألف مقالة.

وفي نهاية اللقاء تعهد نيكولايدس بالاستمرار في تقديم الدعم العلمي لقسم النسائية والتوليد في مستشفى المقاصد، وقدم الحسيني للضيف كتاباً مصوراً عن مدينة القدس يحكي تاريخها ويوثق معالمها، معبراً عن تقدير طاقم المستشفى لجهوده المبذولة في تطوير خدمات المقاصد، خصوصاً في مجال طب الجنين وتحسين خدمات الحمل والولادة.

شاهد أيضاً

المستشارة البريطانية “ماري ماكناب” تحاضر في مستشفى المقاصد حول أسس العناية بالأم الحامل

    القدس المحتلة- 19/9/2017- زارت المستشارة العلمية والمحاضرة البريطانية الأولى في علم القبالة ماري ماكناب، مستشفى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *