مستشفى المقاصد واللجنة القطرية لدعم القدس يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

لتغطية تكاليف المرضى الفقراء والمهمشين في القدس

 

 

القدس المحتلة- 5.6.2018-  وقّع مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية واللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس اتفاقية تعاون مشترك، يجري بموجبها نغطية التكاليف المالية لعلاج المرضى الفقراء أو ذوي الحالات الاجتماعية الخاصة من محافظة القدس، بالإضافة إلى المرضى من المحافظات الفلسطينية الأخرى، وذلك بتعاون وإشراف من قسم الخدمة الاجتماعية في المقاصد.

 

وجرى توقيع الاتفاقية في المستشفى بحضور د. بسام أبو لبدة مدير عام مستشفى المقاصد، واللواء بلال النتشة أمين سر اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس والأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، كما حضر توقيع الاتفاقية أحمد جاد الله رئيس قسم الخدمة الاجتماعية في المقاصد.

 

وخلال حفل التوقيع أعرب د. بسام أبو لبدة عن امتنان إدارة المستشفى البالغ للتعاون المستمر الذي تقدمه اللجنة القطرية لدعم القدس من أجل تطوير ودعم مستشفى المقاصد، شاكرا الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة ممثلة بأمين سرها اللواء بلال النتشة لتمكين المؤسسات الوطنية المقدسية، وتحقيق صمود المواطن المقدسي في مدينته، كما أكد أبو لبدة أن هذا التعاون من شأنه أن يساند صمود المستشفى في مدينة القدس، إلى جانب تقديم الدعم المادي والعيني اللازم للمرضى الفقراء والمهمشين غير المؤمنين صحيا أو المؤمنين جزئيا في محافظة القدس.

 

وأضاف أبو لبدة أن تغطية التكاليف المالية للمرضى المحتاجين ستسهم بشكل مباشر في رفد صندوق المريض الفقير التابع لقسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى، والذي يعتمد بشكل رئيس على التبرعات المقدمة من المحسنين وأصحاب الخير، ويتم من خلاله إعفاء المريض المحتاج من دفع التكاليف المالية أو جزء منها.

 

من جهته، أكد اللواء بلال النتشة حرص اللجنة القطرية على تقديم الدعم للمؤسسات المقدسية، لتثبيت وجودها وتمكينها من الاستمرار في عملها وتقديم خدماتها المختلفة للمواطنين في مدينة القدس وضواحيها، مشيرا إلى اعتزاز اللجنة بمواصلة التعاون مع مستشفى المقاصد الذي يعد صرحا طبيا هاما يقدم العلاج للمرضى الفلسطينيين من كل مكان، كما أشاد بالتطور الطبي والإنجازات التي حققها المستشفى في الآونة الأخيرة على الرغم من الظروف المالية واللوجستية الصعبة التي يعاني منها المقاصد منذ سنوات.

شاهد أيضاً

نجاح أول عملية زراعة كلية في مستشفى المقاصد

القدس المحتلة. بنجاح مبهر وجهود متكاملة، وللمرة الأولى في مستشفى المقاصد المقدسي، سجلت وحدة الكلى …