عاجل: إدارة المقاصد تناشد المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لتوفير الحماية للمستشفى بعد اقتحامه من قبل الاحتلال

_____________________

القدس_ 18-7-2017: ناشدت ادارة مستشفى المقاصد كافة المؤسسات والهيئات الدولية التدخل لحماية المستشفى بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال منذ يوم أمس، حيث لا تزال قوة معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وعناصر الحراسة الأمنية تتواجد حتى اللحظة في أقسام المستشفى تحت حجة وجود أحد المصابين في وحدة العناية المكثفة داخل المشفى.

وقالت الادارة في بيانها إن قوات الاحتلال تحاصر المستشفى من الخارج منذ مساء أمس فيما لايزال عدد من الجنود يقفون خارج وحدة الإنعاش الجراحي، حيث يقومون بعرقلة عمل الطواقم الطبية العاملة في المستشفى إضافة إلى إعاقة دخول مرافقي المرضى، إضافة إلى فحص هويات وتصاريح المتواجدين في الأقسام من موظفين ومرافقين.

وأكدت الادارة أن ما تمارسه قوات الاحتلال من ترويع بحق المرضى ومرافقيهم والطواقم الطبية يعد مؤشرا خطيرا وخرقاً للقوانين والمواثيق الدولية التي نصت عليها بما في ذلك اتفاقية جنيف الدولية مناشداً كافة المنظمات الأممية والحقوقية بضرورة التدخل العاجل لتوفير الحماية للمستشفيات والجرحى.

وبدأت إدارة المستشفى بالتواصل مع منظمة الصليب الأحمر الدولية ومنظمة الصحة العالمية من أجل التدخل السريع والفوري، وإنهاء حالة الفوضى التي تتسبب فيها قوات الاحتلال داخل جنبات المستشفى.

شاهد أيضاً

نجاح أول عملية زراعة كلية في مستشفى المقاصد

القدس المحتلة. بنجاح مبهر وجهود متكاملة، وللمرة الأولى في مستشفى المقاصد المقدسي، سجلت وحدة الكلى …