الرئيسية / آخرالأخبار / نقابة الأطباء الأردنية تقيم مهرجانا لدعم مستشفى المقاصد في القدس

نقابة الأطباء الأردنية تقيم مهرجانا لدعم مستشفى المقاصد في القدس

عمان- الدستور-
ايهاب مجاهد
أعلنت نقابة الاطباء عن فعاليات «مهرجان القدس للثقافة والفنون الاول» الذي تعقده لجنة القدس الثقافية يوم السبت المقبل تحت رعاية نقيب الاطباء د.هاشم ابوحسان في مجمع النقابات المهنية بالتعاون مع اللجنة الاعلامية ولجنة مستشفى المقاصد في النقابة  لصالح دعم المستشفى.
وقال نائب نقيب الاطباء الدكتور رائف فارس ان المهرجان الذي يعد الاول من نوعه يهدف الى القيام باقل الواجب لصالح دعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس، وصمود مستشفى المقاصد الذي يقوم بمعالجة كافة اطياف الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني المستمر عليه.

واضاف خلال مؤتمر صحفي ان النقابة  ستقيم العديد من الفعاليات التي تهدف الى دعم المستشفى من بينها عشاء خيري في 28 من الشهر المقبل بمشاركة فرقة الحنونة.
ومن جانبها قالت رئيسة لجنة اطباء من اجل القدس الدكتورة زينب ابوعيشة ان المهرجان يأتي في ظل تصاعد الهجمة الصهيونية على القدس والشعب الفلسطيني ومحاولات تقسيم المسجد الاقصى وتزايد اقتحامات المستوطنين له.
واضافت ان المهرجان الذي يستمر من العاشرة صباحا ولغاية الثامنة مساء يتضمن معرضا للوحات الزيتية والصور الفوتغرافية التي تنقل حياة المقدسيين، بالاضافة الى بازار لمنتوجات الاراضي المقدسة والتحف اليدوية والمطبوعات، وكذلك عرض لافلام تشرح معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال، ومحاضرات حول القدس.
وقال عضو مجلس النقابة الدكتور نعيم ابونبعة عضو لجنة دعم مستشفى المقاصد ان المستشفى بحاجة لدعم دولي كبير وان ماتقوم به النقابة هو دعم رمزي ومحاولة للفت الانظار تجاه الوضع الصعب الذي يعيشه في اطار معاناة الشعب الفلسطيني من الاحتلال.
من جانبه قال المسؤول الفني في لجنة القدس الثقافية  د. راسم الكيلاني انه سيتم خلال المهرجان عرض 80 صورة فوتغرافية و20 لوحة زيتية للقدس.
واضاف انه تم الاستعانة بمصورين اجانب ومصورين مقدسيين للحصول على تلك الصور خاصة وان الدخول الى القدس ليس متاحا للجميع.
واشار الدكتور محمود البرماوي الى ان ديون مستشفى المقاصد وصلت الى 12 مليون دينار، وان مايتلقاه من مساعدات لاتكفي لتأمين المستلزمات الطبية الاساسية لعلاج الجرحى، وان دعمه هو دعم للشعب الفلسطيني ومساعدته على الصمود في وجه الاحتلال.

شاهد أيضاً

مشاركة د. فراس أبو عكر اختصاصي جراحة المناظير الصدرية في المؤتمر الطبي الدولي في شنغهاي

مشاركة د. فراس أبو عكر اختصاصي جراحة المناظير الصدرية في المؤتمر الطبي الدولي في شنغهاي..ممثلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *