الرئيسية / آخرالأخبار / المقاصد تستنكر انتهاك قوات الاحتلال لحرمة المستشفى وتطالب المنظمات الدولية بالتدخل الفوري

المقاصد تستنكر انتهاك قوات الاحتلال لحرمة المستشفى وتطالب المنظمات الدولية بالتدخل الفوري

 

القدس المحتلة- 17/9/2015- جددت إدارة مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية مناشدتها المنظمات الدولية، من أجل التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمستشفيات الفلسطينية، والعمل على توفير الحماية للمبنى والمرضى في داخله. جاء ذلك على لسان المدير العام للمستشفى الدكتور رفيق الحسيني، إثر قيام قوات من الشرطة الاسرائيلية باقتحام مستشفى المقاصد في ساعات متأخرة من ليلة الأمس، بحجة البحث عن مصابي المواجهات.

واعتبر الحسيني أن ما تقوم به قوات الاحتلال يعد انتهاكاً وتعدياً على القوانين والمعاهدات الدولية، التي تحرم الاعتداء على حرمة المشافي والمرضى، وأضاف: “إن هذه الأفعال تستدعي تدخلاً عاجلاً وفورياً من المؤسسات والمنظمات الدولية التي تعنى بحماية حقوق الإنسان، ونطالب بالتحرك من أجل منع تكرار تلك الجرائم”.

وقد داهمت قوات الاحتلال حرم المستشفى وفتشت في عدة أقسام منه، منها : الطوارئ والاطفال والباطني وغرف التمريض والأطباء؛ متذرعة بالبحث عن عدد من الشبان الفلسطينيين الذين أصيبوا أثناء المواجهات التي تواصلت أمس في أحياء القدس. كما قامت قوات الشرطة بتمشيط الساحة الخارجية للمستشفى قبل انسحابها وتمركزها خارجه.

ونوه الحسيني أيضاً، إلى ما قامت به قوات الاحتلال قبل عدة أيام من اختطاف أحد المصابين من داخل سيارة إسعاف الهلال الأحمر، حيث كانت السيارة متجهة لنقل المصاب إلى قسم الطوارئ في مستشفى المقاصد، كما أكد على أإن هذا الاعتداء على حرمة مستشفى المقاصد لا يعد الأول من نوعه، موضحاً أن المستشفى قد تعرض لمثل هذه الانتهاكات إبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الصيف الماضي.

من جهة أخرى، لا يزال قسم الطوارئ في المقاصد يستقبل عشرات الحالات من المصابين، إثر المواجهات التي بدأت تندلع منذ يوم الأحد الماضي في ساحات الحرم القدسي والبلدة القديمة، إضافة إلى عدد من أحياء القدس المحتلة، رداً على الاقتحامات المتكررة لباحات المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية من قوات الشرطة الإسرائيلية.حيث أكدت إدارة المستشفى أن غالبية الحالات كانت إصابات بالأعيرة المطاطية، إلى جانب بعض الإصابات بالقنابل الصوتية وحالات الاختناق الشديدة.

شاهد أيضاً

مشاركة د. فراس أبو عكر اختصاصي جراحة المناظير الصدرية في المؤتمر الطبي الدولي في شنغهاي

مشاركة د. فراس أبو عكر اختصاصي جراحة المناظير الصدرية في المؤتمر الطبي الدولي في شنغهاي..ممثلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *